منتدى مدرسة المهندس على سليمان ببورسعيد
أهلاً بك زائرنا العزيز فى منتدى مدرسة المهندس على سليمان ببورسعيد

منتدى مدرسة المهندس على سليمان ببورسعيد

منتدى تعليمى خاص بمدرسة المهندس على سليمان بالجوهرة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورالأعضاءالتسجيلدخول
مرحبا فى موقع مدرسة المهندس على سليمان الأبتدائية ببورسعيد ***تقيم المدرسة دورة INTEL LEARN خلال نصف العام ***
الدورة من سن 8 -16 عام سارعوا بإشتراك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حصلنا على الجودة .....مبروك علينا كلنا
الأربعاء سبتمبر 12, 2012 8:40 pm من طرف سنسنسات

» توزيع منهج الانشطة العملية للصف الثانى الابتدائى
الإثنين سبتمبر 10, 2012 10:02 pm من طرف samyakaram

» توزيع منهج التربيةالدينية للصف الثانى
الإثنين سبتمبر 10, 2012 9:52 pm من طرف samyakaram

» توزيع منهج اللغةالعربيةالصف الثانى 2013
الإثنين سبتمبر 10, 2012 9:50 pm من طرف samyakaram

» توزيع منهج اللغة العربيةللصف الأول الابتدائى 2013
الإثنين سبتمبر 10, 2012 9:43 pm من طرف samyakaram

»  حقيبة تنمية مهارات القراءة والكتابة في اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الأولى للصف الثاني الابتدائي من صعوبات التعلم Read more at http://www.4shared.com/rar/DlrPt3jL/___________________.html#9Yy6cGvstj2uhu18.99
الإثنين سبتمبر 10, 2012 9:25 pm من طرف samyakaram

» دليل المدرب لتنمية مهارات القراءة للصفوف الاولى
الإثنين سبتمبر 10, 2012 9:21 pm من طرف samyakaram

» استعلم عن مقر لجنتك الانتخابية
السبت يونيو 16, 2012 10:44 am من طرف samyakaram

» فاعليات تدريب المعلمين على المعلم المبدع
الخميس يونيو 07, 2012 7:35 pm من طرف samyakaram

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 نقاط القوة والضعف فى مجال القدرة المؤسسية:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
samyakaram
Admin
avatar

عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 23/06/2011
العمر : 41

مُساهمةموضوع: نقاط القوة والضعف فى مجال القدرة المؤسسية:   الإثنين مارس 12, 2012 4:24 pm

1. تتسم رؤية ورسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد.
2. يشارك في صياغة الرؤية والرسالة ممثلون عن الأطراف المعنية.
3. توظف القيادة القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسة
4. توظف القيادة الصلاحيات الإدارية والتنفيذية بالمؤسسة.
5. توفر نظاما لتفويض السلطات وتحديد المسئوليات طبقا للاختصاصات
6. تطبق القيادة التشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الطفل
7. تحرص القيادة على مشاركةالأطرا ف المعنية فى صنع القرار
8. توفر القيادة نظام لتلقى المقترحات والشكاوى والتعامل معها
9. تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم.
10. توظف المؤسسة الموارد البشرية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
11. يوجد خطة مفعلة للتنمية المهنية للعاملين .
12. تتناسب أعداد و مساحات و تجهيزات القاعـات مع أعــداد المتعلمين و خصائص نموهم
13. تتوافر مساحات بفناء المؤسسة تلبى إحتياجات أداء الأطفــال للأنشطة
14. تتوافر المرافق الصحية الصالحة للإستخدام
15. يستوفى المبنى المدرسى مواصفات الأمن و السلامة .
16. توجد قاعدة بيانات تستخدم فى حالات الطوارئ
17. توجد مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة وتستخدم بفاعلية
18. يوجد تعاون بين المجتمع المحلى والمدرسةلكى تتوافر الموارد المالية
19. وتوجد حجرات وفصول كافية واسعافات اولية وزائرة صحية
20. وجود تشكيل لوحدة التدريب
21. توافر قواعد للمساءلة والمحاسية لكافة أشكال الاداء
22. وجود خطة لعملية التقببم الذاتى
23. يشتركالعاملين والمتعلمين وأعضاء مجلس الأمناء فى التقييم الذاتى
نقاط تحتاج الى تحسين فى مجال القدرة المؤسسية:
1. قلة,وعى الأطراف المعنية رؤية ورسالة المؤسسة.
2. تحتاج القيادة نظاماً رصد أسباب حالات الغياب ، والتسرب الانقطاع. وتتخذ إجراءات للحدّ من أسباب
3. تعد القيادة نظاما لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفةدون الاعتماد على مصدر واحد
4. تفعيل خطة لتنمية مهارات الأمن والسلامة
5. لا تتوافر بالمدرسة شبكة انترنت والاعتماد على خط التليفون أو فلاشات USB
6. لايوجدعمل اجتماعات و مناقشات مستمرة لتطوير خطة التوعية
7. لايوجد تفعيل خطة المشاركة المجتمعية من خلال أنشطة متنوعة
8. لايوجد عمل الندوات و المحاضرات لتفعيل خطة المشاركة االمجتمعية
9. لايوجد فتح الملاعب و المكتبة في غير الأوقات الرسمية لخدمة المجتمع المحلي
10. لايوجدالإعلان المستمر للبرامج التي تقدم لخدمة المجتمع المحلي على المنتدى للمدرسة
11. لايوجدعمل خطط للبرامج التي تقدم لخدمة المجتمع المحلي
12. ضعف عمليات المرحلة الداخلية للمؤسسة
13. ضعف تقويم الأداء وأثرة على العملية التعليمية
14. البطء فى تقديم التقرير المؤسسة عن دراسة التقويم الذاتى
15. عدم الفاعلية فى تنفيذ خطط التحسين المستمر فى ضوء نتائج التقويم الذاتى
16. عدم تنفيذ خطة التحسين مرحلياً

مقترحات للتحسين فى مجال القدرة المؤسسية:
1. زيادة وعى المجتمع المحلى برؤية,ورسالة المؤسسة بنشر القيادة المؤسسية الرؤية بوسائل عديدة مع وعى العاملين ومجلس الأمناء بكيفية العمل على تحقيق هذه الرؤية والرسالة خلال أدائهم بالمؤسسة.
2. أستخدم وسائل الكترونية لرصد الغياب والبحث فى أسباب الغياب والانقطاع والتسرب من جوانب عديدة سواء بالاتصال المباشر بولى الامر أو المخاطبة رسمياً أوبحث حالات المنقطعين بواسطة التربية الاجتماعية بالمدرسة
3. أستخدام أكثر من وسيلة للوقوف على مستوى الطالب دون الاعتماد على المقارنة بين نتائج الفصول الدراسية فقط
4. تفعيل خطط الامن والسلامة
5. التدريب المستمر على الاسعافات الاولية وخطط الكوارث
6. لا توجد خطة للتوعية بأهمية المشاركة المجتمعية
7. يقوم الفريق بإجراء عمليات المراجعة الداخلية لأداء المؤسسة
8. تقويم وحدة التدريب وادائها
9. تفعيل خطط التحسين
10. تنفيذ خطة التحسين مرحلياً

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alisouliman.ahlamontada.com
 
نقاط القوة والضعف فى مجال القدرة المؤسسية:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة المهندس على سليمان ببورسعيد :: قسم الجودة :: وحدة التدريب والجودة-
انتقل الى: