منتدى مدرسة المهندس على سليمان ببورسعيد
أهلاً بك زائرنا العزيز فى منتدى مدرسة المهندس على سليمان ببورسعيد

منتدى مدرسة المهندس على سليمان ببورسعيد

منتدى تعليمى خاص بمدرسة المهندس على سليمان بالجوهرة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورالأعضاءالتسجيلدخول
مرحبا فى موقع مدرسة المهندس على سليمان الأبتدائية ببورسعيد ***تقيم المدرسة دورة INTEL LEARN خلال نصف العام ***
الدورة من سن 8 -16 عام سارعوا بإشتراك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حصلنا على الجودة .....مبروك علينا كلنا
الأربعاء سبتمبر 12, 2012 8:40 pm من طرف سنسنسات

» توزيع منهج الانشطة العملية للصف الثانى الابتدائى
الإثنين سبتمبر 10, 2012 10:02 pm من طرف samyakaram

» توزيع منهج التربيةالدينية للصف الثانى
الإثنين سبتمبر 10, 2012 9:52 pm من طرف samyakaram

» توزيع منهج اللغةالعربيةالصف الثانى 2013
الإثنين سبتمبر 10, 2012 9:50 pm من طرف samyakaram

» توزيع منهج اللغة العربيةللصف الأول الابتدائى 2013
الإثنين سبتمبر 10, 2012 9:43 pm من طرف samyakaram

»  حقيبة تنمية مهارات القراءة والكتابة في اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الأولى للصف الثاني الابتدائي من صعوبات التعلم Read more at http://www.4shared.com/rar/DlrPt3jL/___________________.html#9Yy6cGvstj2uhu18.99
الإثنين سبتمبر 10, 2012 9:25 pm من طرف samyakaram

» دليل المدرب لتنمية مهارات القراءة للصفوف الاولى
الإثنين سبتمبر 10, 2012 9:21 pm من طرف samyakaram

» استعلم عن مقر لجنتك الانتخابية
السبت يونيو 16, 2012 10:44 am من طرف samyakaram

» فاعليات تدريب المعلمين على المعلم المبدع
الخميس يونيو 07, 2012 7:35 pm من طرف samyakaram

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
سبتمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 نقاط القوة والضعف فى مجال الفاعلية التعليمية:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
samyakaram
Admin
avatar

عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 23/06/2011
العمر : 41

مُساهمةموضوع: نقاط القوة والضعف فى مجال الفاعلية التعليمية:   الإثنين مارس 12, 2012 4:26 pm

1. يتمكن المتعلم من البنية المعرفية فى المواد المختلفة
2. قدرة المتعلم على توظيف العلاقة بين مفاهيم المادة الواحدة
3. يستخدم المتعلم قدرات ابداعية فى أنتاج أفكار جديدة
4. مشاركة المتعلم فى الانشطة المختلف والفوز بمراكز
5. يتمسك المتعلمين بالقيم الاجتماعية
6. المتعلم يتعامل مع زملاءه ومعلمه باحترام
7. يتمكن المعلم من البنية المعرفية لمادة تخصصة
8. يصمم المعلم دروسه؛ لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم.
9. يصمم المعلم استراتجيات تعليم وتعلم متمركزة حول المتعلم، وتحقق نواتج التعلم المستهدفة.
10. يصمم المعلم أساليب وأدوات الجانب المعرفى
11. يناقش نتائج التقويم مع الاطراف المعنية
12. يوفر مناخا صفيا يشجع المتعلمين على المناقشة والحوار وتقبل الراى الاخر
13. المعلم يطبق العدالة والشفافية على المتعلمين
14. المعلم يكون اتجاهات ايجابية بينه وأولياء الامور ويحترم زملاءه وروساء العمل
15. يبادر المعلم فى تكوين بيئة تعلم فهال لتحقيق الاهداف التعليمية
16. يحرص المعلم على التنمية المهنية لتحسبن ادائة
17. الالتزام الاخلاقى فى التعامل مع الاخرين والتزام بأداب المهنة
18. لا توجد خطة أنشطة متنوعة تعبر عن مراحل نمو المتعلمين ورغباتهم
19. عدم الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة الصفية واللاصفية0
20. محدودية تحقيق الأنشطة الصفية واللاصفية أهداف المنهج0
21. يتبادل الخبرات بين الزملاء
22. يعدل أدائة فى ضوء نتائج التقويم
23. يوجد بين أعضاء المجتمع المدرسي تعاون واحترام متبادل
24. يسود بالمؤسسة ثقافة المواطنة والانتماء للعمل مما يؤدى الى الانظباط داخل المؤسسة طبقا للوائح المنظمة للعمل
25. تتسم بيئة المؤسسة بالالتزام القيم


نقاط تحتاج إلى تحسين في مجال الفاعلية التعليمية
1. محدودية اتباع المتعلمين لطرق الوقاية من الامراض وأنشطة التوعية الصحية
2. ضعف التزام المتعلمين يتعليمات الدخول والخروج من الفصل وأثناء الفسحة
3. ضعف معظم المتعلمين فى مهارات وقواعد السلامة والامان والتعامل مع الازمات
4. عدم مشاركة المتعلم فى وضع وتطبيق قواعد العمل داخل الفصل والمؤسسة
5. قلة اعتماده على الوسائل التكنولوجية للتواصل مع اقرانة ومعلمية
6. ضعف تصميم المعلم للدروس تتضمن المشكلات والقضايا التى تميز المجتمع واحتياجاته المرتبطة بموضوعات المنهج
7. ضعف قدرة المعلم على تصميم أدوات تقييم الجاني المهارى والوجدان
8. المعلم لا ينمى المهارات الحياتية لدى المتعلمين
9. المعلم لايجيد استخدام استراتجيات تعليمية فى ضوء ذو صعوبات التعلم
10. محدودية استخدام المعلم للأدوات و التجهيزات المتاحة فى عمليتى التعليم والتعلم
11. محدودية مراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين
12. محدودية العمل على تنميةمهارات المتعلمين فى التعامل مع التكنولوجيا
13. محدودية ريط المنهج المدرسى بالقضايا والمشكلات المجتمعية عدم الاهتمام باهمية المشروعات التعليمية حتى يقدر أهمية المهن
14. محدودية استخدام مواقف تعليمية لنتمية قدرة المتعلمين على البحث وحل المشكلات
15. لا توجد خطة أنشطة متنوعة تعبر عن مراحل نمو المتعلمين ورغباتهم
16. وقلة تنويع هذه الأنشطة
17. محدودية استخدام مصادر المعرفة المختلفة فى مجال تخصصة والمجالات التربوية للمتعلمين والعاملين واولياء الامور
18. محدوديةوجود ثقافة صحية لدى المتعلمين والمعلمين واهتمامهم بالنظافة العامة وتوفر أنشطة متنوعة تقى من المخاطر الصحية
مقترحات للتحسين فى مجال الفاعلية التعليمية:
1. تدريب التلاميذ على تطبيق قواعد الوقاية من الامراض وتفعيل خطة الامن والسلامة والازمات
2. تفعيل مشاركة المتعلمين فى اعداد قواعد العمل
3. تدريب التلاميذ على استخاد التكنولوجى بطريقة مثلة فى التعليم والتعلم تحت اشراف المعلم وولى الامر
4. تدريب المعلمين على ريط المادة العلمية للمادة بالمشكلات المجتمعية وريط المادة الواحدة بباقى المواد
5. تدريب المعلمين على للأدوات و التجهيزات المتاحة فى عمليتى التعليم والتعلم
6. أعداد أدوات تقييم الجانب المهارى والوجدان
7. تدريب المعلمين على مراعاة الفروق الفردية من حيت التدريس وأعداد الانشطة الخاصة بكل فئة
8. اعداد خطة مفعلة للأنشطة الصفية واللاصفية
9. الاعتمام باستخام المشروعات التعليمية
10. ربط الأنشطة الصفية والا صفية المعلم على تحقيق أهداف المنهج
11. تفعيل المشاركة المجتمعية في الاستفادة من إمكانيات المجتمع المحلى
12. تدريب الاخصائى الاجتماعى على القيام بمهام الارشاد النفسى
13. تفعيل الانشطة الخاصة بالتوعية الصحية واعداد تدريبات للطلاب والمعلمين وندوات لاولياء الامور

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alisouliman.ahlamontada.com
 
نقاط القوة والضعف فى مجال الفاعلية التعليمية:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة المهندس على سليمان ببورسعيد :: قسم الجودة :: وحدة التدريب والجودة-
انتقل الى: